تنظيم الأسرة بنهر النيل تصدر بيان باليوم العالمي للمرأة – اخبار السودان

0 32

عطبرة في ٩/ ٣  /٢٠٢٤م (سونا)أصدرت  جمعية تنظيم الأسرة السودانية فرع ولاية نهر النيل اليوم بيانا  بمناسبة اليوم العالمي للمرأة أكدت من خلاله 

ان اليوم العالمي للمرأة الذي أقرته  الأمم المتحدة  في العام ١٩٧٥م يعتبر محطة بارزة في تاريخ الإنسانية  وتتويج لنضال طويل للمرأة امتد منذ العام ١٩٠٨م. 

وقالت  الأستاذة كوثر محمد ابراهيم المدير التنفيذي للجمعية بولاية نهر النيل في بيانها  أن الإحتفال في الثامن من مارس كل عام باليوم العالمي للمرأة  يجيء  لتذكير  العالم  بقضايا المرأة  وتسليط الضوء  على الإنجازات التي تحققت لصالحها مشيرة إلى ان الإحتفال هذا العام يأتي والمرأة السودانية تحملت ويلات الحروب واثارها السالبة. 

ودعت إلى أهمية تضافر  الجهود لنيل  المرأة كامل حقوقها في الحياة الكريمة  والتمتع بالعدالة والمساواة في الأدوار الاجتماعية و الاقتصادية والسياسية .

وأوضحت أن الدين الإسلامي  قد حفظ  و منح  المرأة حقها في هذا  الشأن. 

وأعلنت أن  الشعار العالمي  للاحتفال باليوم العالمي للمرأة تمثل في ( الإستثمار في المرأة يسرع وتيرة التقدم ) وذلك تأكيدا لدور  المرأة في تقدم المجتمعات. 

وأضافت أن احتفالهم بالولاية    جاء مواكبا لظروف الحرب وتداعياتها حيث تم الاحتفال تحت   شعار(بين دوي القنابل  والرصاص..هناك امرأة ).

وأعربت عن امنياتها أن يأتي العام المقبل وبلادنا تنعم  والأمان وتحتفل المراة بيومها وهي قوية وحققت الكثير من الحقوق والإنجازات.

يشار إلى أن الجمعية  كانت قد احتفلت اليوم بمقرها بهذه المناسبة  واشتمل الاحتفال على فقرات غنائية شاركت بها الفنانة عبير على بجانب  معارض للفن التشكيلي ومجسمات  وأجنحة تتعلق  بالجمعية وشركائها حول خدمات الصحة الانجابية ومنتجات يدوية  للمرأة  وقد تم خلال الاحتفال تكريم عدد من الشزخصيات الداعمة للمرأة وفي مقدمتهم  الأستاذة كوثر محمد ابراهيم وتحدثت انابة عن الأمهات السيدة سناء محمد شرف الدين وأشادت بموقف الجمعية المساند للمرأة  ولها وأسرتها  بشكل خاص.

المصدر من هنا

Supply: akhbaralsudan

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More