السفير التركي بالسودان يلتقي مدير جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم – اخبار السودان

0 39


بورتسودان 26-2-2024م (سونا) – بحث أ.د. محمد عبد الله سليمان مدير جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم مع  سفير تركيا بالسودان مجالات التعاون العلمي والبحثي وفتح آفاق للشراكات المثمرة مع مؤسسات التعليم العالي التركية.

وتناول اللقاء إضاءة تاريخية عن مراحل نشأة وتطور الجامعة واسهاماتها العلمية والدعوية، والتعريف بالكليات والمراكز والعمادات، ودورها في تعزيز البحث العلمي وخدمة المجتمع .

كما تناول اللقاء ضرورة الاستفادة من التجارب الرائدة في المؤسسات التركية النظرية في مجالات نقل المعرفة  ،تطوير نظم التعليم الالكتروني ،تبادل الزيارات ،تنظيم المؤتمرات والمنتديات، والورش الموجهة لتطوير المناهج وطرائق التدريس، وإدارة شبكات التواصل المشتركة بين الجامعة ونظيراتها بتركيا.

وقدم مدير الجامعة تنويرا للسيد السفير عن الاضرار التي لحقت بالجامعة جراء العدوان على ولاية الجزيرة، مما تسبب في تعليق انشطة وبرامج الجامعة الداخلية،  وشروع الإدارة في استئناف العمل الإداري بإقامة مركز في إحدى الولايات الآمنة قريبا.

 وضم وفد الجامعة إلى جانب السيد المدير كل من د. الوسيلة عبدالرحمن عميد كلية الشريعة ، و د. حامد إبراهيم علي العميد السابق لمركز تأصيل العلوم…

إعلام الجامعة

المصدر من هنا

Supply: akhbaralsudan

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More