سلاح الطيران يشن غارات جوية على مناطق واسعة في ولاية الجزيرة – اخبار السودان

0 54

شن سلاح الطيران التابع للجيش السوداني ،الخميس، هجمات بالبراميل على بعض المواقع داخل وخارج مدينة ودمدني.

حيث سمع دوي انفجارات من مسافات بعيدة ولم يتم الكشف عن حجم الخسائر نسبة لعدم وجود رعاية طبية بالمدينة، وعدم سماح الارتكازات التابعة للدعم السريع من دخول المدينة.

وكشفت لجان مقاومة ودمدني في تصريح صحفي ، عن تعرض مناطق جنوب مدينة ودمدني خلال اليومين الماضيين إلى قصف عنيف بالطيران الحربي ، بالإضافة إلى انتهاكات كبيرة لقوات الدعم السريع في عدد من المناطق الجنوبية لولاية الجزيرة.

وأشارت لجان مقاومة ودمدني أن استمرار قصف الطيران أدى إلى تدهور في شبكة الاتصالات والخدمات الأخرى ، فيما حذرت من فشل الموسم الزراعي لمحصول القمح نتيجة انتهاكات قوات الدعم السريع المتواصلة.

وعلى صعيد متصل نظمت الهيئة الشعبية لمناهضة الحرب ، الثلاثاء، بمدينة ودمدني وقفة احتجاجية ترفض استمرار قصف الطيران الحربي على المدينة.

وأكد أسامة حسن المتحدث باسم الهيئة الشعبية لمناهضة الحرب  في تصريح لراديو تمازج الخميس ، أن الوقفة جاءت رفضا لاستمرار الحرب اللعينة ومواصلة الطيران الحربي قصف مواقع المدنيين.

وطالب حسن الطيران العسكري بوقف طلعاته الجوية على منازل المواطنيين الذين لم يخرجوا من مدينتهم.

المصدر من هنا

Supply: akhbaralsudan

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More