بادي يدشن مخيم العيون المجاني – اخبار السودان

0 206

 الدمازين 16-8-2023 ( سونا)-  دشن الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق اليوم بمستشفى مكة لطب العيون أعمال مخيم العيون المجاني الذي تنفذه مؤسسة البصر الخيرية العالمية بالتنسيق مع وزارة الصحة ومستشفى مكة لطب العيون بالإقليم .

وكان في إستقباله الأستاذ جمال ناصر وزير الصحة والدكتور مصطفى جبر الله المدير العام للوزارة وعدد من أعضاء مجلس إدارة المستشفى .

الحاكم أشاد بالدور المتعاظم لوزارة الصحة بالإقليم وصادق إسهامها في دعم قضايا الصحة على مستوى الإقليم . مشيداً بمواقف مؤسسة البصر الخيرية ومستشفى مكة على المستوى الإتحادي والإقليمي وشركائهم في خدمة العمل الصحي بالإقليم في مقدمتهم مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية .

ووجه بضرورة العمل على تعميم تجربة المخيمات المجانية لطب العيون بمناطق النازحين والعائدين بمواقعهم المختلفة , كما وجه بضرورة إتاحة الفرصة للنازحين من ولايات الخرطوم والجزيرة وسنار والنيل الأبيض وتمكينهم من الإستفادة من خدمات المخيم .

وأعلن عن إلتزام حكومة الإقليم بتسخير كافة الإمكانيات لدعم برامج الشراكة مع الجهات المختلفة الداعمة للخدمات الصحية بالإقليم .

وزير الصحة أوضح أن مخيم العيون المجاني يتضمن إجراء  (400) عملية لمرضى العيون وتوزيع النظارات الطبية , موضحاً أن المخيم يجئ برعاية الفريق مالك عقار أير نائب رئيس مجلس السيادة .

وأضاف أن الجهد مصوب لتعميم المخيمات المجانية لطب العيون على مستوى المحافظات الطرفية بالإقليم , معلناً إستعداد وزارته وكامل جاهزيتها لدعم برامج الشراكة مع كافة الجهات دعماً للخدمات الصحية بالإقليم .

ممثل مستشفى مكة لطب العيون أبان أن المخيم تتضمن إجراء عمليات الكشف الطبي لـ(4) ألف مريض توطئةً لإجراء (400) عملية عيون وتوزيع النظارات الطبية والأدوية الأخرى .

وكشف أن خطة المستشفى تتجه نحو تنفيذ مخيمات العيون للعائدين بمناطق أولو عقب فصل الخريف . المستهدفون بالمخيم أشادوا بإهتمام حكومة الإقليم بالقضايا الصحية التي تهم مرضى العيون بالإقليم ..

المصدر من هنا

Supply: akhbaralsudan

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More