وفيات وسط لاجئي جنوب السودان في معسكرات دارفور لنقص الغذاء والدواء – اخبار السودان

0 29

كشف سلطان لاجئي جنوب السودان في جنوب دارفور في السودان، عن وفاة 15 طفلا وعدد من كبار السن بسبب نقص الغذاء وانعدام الدواء بمعسكر محلية بليل للنازحين واللاجئين 25 كلم شرق مدينة.

وقال السلطان دينق دينق ضل، لراديو تمازج، إن الوضع الإنساني بالمعسكر أصبح صعبة للغاية نتيجة لنقص الغذاء والدواء وشح مياه الشرب، وأن الأطفال بالمعسكر لا يتلقون التطعيم منذ منتصف شهر أبريل من العام الماضي مع بداية الحرب في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وأضاف أن منذ عشرة أشهر توقفت المساعدات الإنسانية التي تقدمها المنظمات للاجئين الجنوب سودانيين في معسكر بليل بحجة انعدام الأمن.

وأشارا إلى أن الأوضاع الأمنية في المعسكر هادئة، ودعا جميع المنظمات الإنسانية بالإسراع في توصيل الغذاء والدواء للاجئين الجنوب سودانيين.

من جانبه وصف شيخ مشايخ معسكر بليل للنازحين واللاجئين سيف الدين آدم موسى، الوضع الإنساني في المعسكر منذ اندلاع الحرب ب “القاسي للغاية”.

وقال إن الجوع أجبر البعض على الذهاب إلى عصارات الفول للحصول على مخلفات معاصر الزيوت، الذي يستخدم كعلف للحيوانات لاستخدامه في الغذاء.

وناشد المنظمات بتقديم المساعدات الإنسانية من الغذاء والدواء والماء.

المصدر من هنا

Supply: akhbaralsudan

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More