تعريفة جديدة للمياه بشرق دارفور وقرار باعفاء مدير هيئة توفير المياه – اخبار السودان

0 19

طبقت هيئة توفير المياه بشرق دارفور ، تعريفة جديدة لمياه الشرب ،وذلك يوم الأحد.

هذا وقوبل زيادة التعريفة بالرفض من قبل مواطني محلية بحر العرب .

وبحسب قرار مجلس وزراء حكومة ولاية شرق دارفور تم زيادة تسعيرة المياه بنسبة 100% من العام الماضي .

وارتفع صفيحة المياه للضأن والماعز من “30” الى “60” جنيه ، و شراب البقر من “50” إلى “120” جنيه ، الحصان والحمار من “45” إلى “100” جنيه ، الجمل من “180” الى “400” جنيه .

وارتفع ايضاً برميل المياه سعة 12 صفيحة من “500” الى “700” جنيه ، فنطاز المياه سعة 3 براميل ب”2500″ جنيه ، سعر متر المياه المكعب 55 صفيحة من”1750″ الى “3300”جنيه ، عداد المنازل من”6300″ الى”42600″ ألف جنيه ، ورسوم التوصيل لشبكات المدن من “30000” الف الى 60000″” ألف جنيه .

في أول يوم لتطبيق التعريفة الجديدة بشرق دارفور ، اعترض شباب محلية بحر العرب على التعريفة وأجبروا إدارة الهيئة بالعمل بالتعريفة القديمة في جميع محطات المياه بالمحلية .

وقال أحد الناشطين يدعى محمد عليو الدود لراديو تمازج ، أن الزيادة في أسعار المياه بالولاية مجحفة في حق المواطن الضعيف .

وأضاف”نعيش في ظروف حرب منذ 15 أبريل وتوقف الرواتب لجميع العاملين حتى عجز بعض الأسر عن توفير سعر صفيحة المياه ،في ظروف مثل هذه على حكومة الولاية توفير المياه مجاناً”.

وقطع بعدم سماحهم بتطبيق التعريفة الجديدة في محلية بحر العرب وطالب شباب بقية المحليات بأن يرفضوا التعريفة الجديدة في محلياتهم .

واتخذ والي شرق دارفور المكلف موسى سليمان قراراً اليوم -الاثنين – قضى بإعفاء مدير هيئة توفير المياه  مختار السنوسي وعين عبدالله محمد أوجلان بديلاً عنه .

وحاول راديو تمازج الاتصال بمدير الجديد للوقوف على مبررات زيادة التعريفة ولكن الاتصال تعذر.

المصدر من هنا

Supply: akhbaralsudan

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More