والي الولاية الشماليةيدشن برنامج مشوار الخير(٢) – اخبار السودان

0 181

مروي19/9/2023(سونا) دشن والي الولاية الشمالية الاستاذ الباقر احمد علي برنامج مشوار الخير(٢)  والذي تنفذه الادارة العامة للتنمية الاجتماعية بالتعاون والتنسيق مع الغرفة التجارية بالولاية الشمالية بتكلفة كلية بلغت 5 ملايين جنيها وذلك بحضور عدد من أعضاء حكومته ولجنة أمن الولاية والمدير التنفيذي لمحلية مروي الاستاذة سمية حسين ومدير الادارة العامة للتنمية الاجتماعية بالولاية الاستاذة منال مكاوي إبراهيم.

   وإشتمل البرنامج على تدشين كفالة الايتام لعدد 240 يتيما بالتعاون مع منظمة نوافل الخير بتكلفة كلية بلغت 12 مليون جنيها بواقع 50 ألف جنيها لكل يتيم .

   كما تضمن البرنامج زيارات لعدد 20 أسرة متعففة (بديلة/فاقدي السند/معاشيين/ ذوي الاعاقة/أرامل/ مطلقات وتسليمهم بعض المواد العينية والمبالغ النقدية بدعم من الغرفة التجارية بالولاية بجانب تخريج دورات تدريبية لنزيلات سجن مروي وعدد من الدارسات بإدارة المرأة وشؤون الأسرة في مجال صناعة الصابون ومنتوجات الألبان ومنتوجات المانجو ودورات في مجال الاسعافات الاولية والتمريض المنزلي فضلا عن زيارات تفقدية لاصحاب الأمراض المزمنة بعدد من مراكز الايواء بالمحلية وتقديم بعض الاعانات لهم .

  وأشاد والي الولاية الشمالية في تصريح (لسونا) بجهود الادارة العامة للتنمية الاجتماعية ودورها الكبير في تنفيذ البرامج والأنشطة والمشاريع الاجتماعية التي تخدم قضايا المجتمع وأكد وقوف حكومة الولاية وإسنادها لكل خططها وبرامجها ومشاريعها .

   من جانبها أوضحت مدير الادارة العامة للتنمية الاجتماعية أن حكومة الولاية ساهمت في برنامج مشوار الخير(2)  بمبلغ(2) مليون جنيها فيما ساهمت الغرفة التجارية بالولاية بمبلغ(3) ملايين جنيها.

  وأكدت أن برنامج مشوار الخير يعتبر من البرامج الاجتماعية الكبيرة والمهمة وأضافت أن الفترة القادمة ستشهد تعميم البرنامج على بقية محليات الولاية وقالت إن الادارة ماضية في تنفيذ برامجها ومشاريعها الاجتماعية بالرغم من الظروف الامنية الاستثنائية التي تمر بها البلاد وذلك من أجل خدمة الأسر الفقيرة والمتعففة والشرائح الضعيفة وسط المجتمع

المصدر من هنا

Supply: akhbaralsudan

Leave A Reply

Your email address will not be published.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More